عاجل – مؤتمر المقاومة‌ الإيرانیة معلومات جديدة عن برنامج إيران للأسلحة النووية الكلمة الحرة   اتحاد القوى الوطنيه يفجر الخلافات بين ايمن نور وجماعة الاخوان المسلمين وعادل السامولى رئيس مجلس المعارضه المصريه بجنيف يوجه انتقادات حاده لايمن نور الكلمة الحرة   إيران..تحشد متقاعدي الضمان الاجتماعي للأسبوع السادس على التوالي في 26 مدينة في 21 محافظة الكلمة الحرة   إيران..تحشد متقاعدي الضمان الاجتماعي للأسبوع السادس على التوالي في 26 مدينة في 21 محافظة الكلمة الحرة   من دمشق بلد الياسمين الكلمة الحرة   اتصالات مصرية ليبية للترتيب لزيارة المنفى للقاهرة والخبراء يبدون تشاؤمهم من المستقبل السياسي في ليبيا الكلمة الحرة  ستروان ستيفنسون، منسق الحملة من أجل التغيير في إيران وعضو البرلمان الأوروبي السابق من اسكتلندا: لا تساعدوا إيران على تطوير برنامجها النووي والصاروخي وشراء المزيد من رافعات الإعدام الكلمة الحرة   ..إلى كل العنصريين في لبنان الشقيق.. الكلمة الحرة   عقب انتهاء جلسات الحوار الفلسطيني الكلمة الحرة   بعد حدوث تحول في الموقف الأمريكي من سد النهضة الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
جولة خليجية لفرعون مصر د / عماد الدين محمود لدعم الاستثمارات فى مصر 
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
فيسبوك

د. شكرية المراكشي: التوسع فى مساحة الزراعة العضوية لتوفير الغذاء الصحي والآمن للمجتمع وللأجيال القادمة ضرورة ملحة خبيرة تنمية زراعية تطالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الزراعة العضوية لزيادة الصادرات الزراعية د. شكرية المراكشي: الزراعة العضوية "الأورجانيك" تهزم الكيماوي والسموم في الزراعة التقليدية

أضيف بتاريخ : 2/22/2021 الساعة : 1:15 PM

مصطفى عمارة

عدد المشاهدات : 17

عناوين مقترحة

د. شكرية المراكشي: التوسع فى مساحة الزراعة العضوية لتوفير الغذاء الصحي والآمن للمجتمع وللأجيال القادمة ضرورة ملحة

خبيرة تنمية زراعية تطالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الزراعة العضوية لزيادة الصادرات الزراعية

د. شكرية المراكشي: الزراعة العضوية "الأورجانيك" تهزم الكيماوي والسموم في الزراعة التقليدية

القاهرة –

طالبت خبيرة التنمية الزراعية ورائدة الزراعات غير التقليدية الدكتورة شكرية المراكشي بالتوسع فى زيادة مساحة الزراعة العضوية "الأورجانيك"، وذلك  لمواجهة انتشار الأمراض الناتجة عن استخدام الأسمدة الكيماوية والمبيدات، بخلاف تدمير الأراضي الزراعية وعدم خصوبة الأرض نتيجة استخدام الأسمدة والمبيدات.

وانطلاقاً من ذلك ، شددت المراكشي على سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لاصدار اللائحة التنفيذية  لقانون الزراعة العضوية الذى منذ صدوره في يناير من العام الماضي، وإلى  يومنا هذا  لم تصدر اللائحة التنفيذية بعد.

وشددت علي أهمية التوجه نحو الزراعة العضوية لكون أن الانتاج العضوي يوفر الغذاء الصحي والآمن للمجتمع  وللأجيال القادمة،

فضلاً عن الحد من الأمراض نتيجة الكيماويات ، وكذلك لضمان استمرارية سلامة التربة والأراضي الزراعية.

وأوضحت خبيرة التنمية الزراعية أن الزراعة الحيوية تتفوق في كمية الإنتاج والجودة مقارنة بالزراعة الكيماوية، ما سيساهم في دعم الأمن الغذائي المصري والعربي عموما، خاصة وأن الكثير من الدول العربية تستورد جزءاً كبيراً احتياجاتها الغذائية.

وأضافت أن الاعتماد على الزراعة العضوية  يساهم فى إضافة  آثار إيجابية على القطاع الزراعي  تشمل الحفاظ على مستويات التصدير المرتفعة، والسمعة العالمية الجيدة للصادرات الزراعية، وتنظيم سوق المنتجات التى تحمل تلك الصفة التى تخلو من المتبقيات الضارة مثل الأسمدة والمبيدات التى ساهمت فى انتشار الأمراض المزمنة وارتفاع فاتورة الصحة العامة.

وطالبت المراكشي في هذا السياق الجامعات بتكثيف العمل على إنتاج أبحاث علمية تُفيد المجتمع والزراعة والفلاحين،، خاصة وأن الزراعة هي قاطرة الاقتصاد لكنها لا تحقق ربحا للمزارع.

ختاماً، أكدت المراكشي التوجه العالمى يسير نحو الزراعة العضوية التى تعتمد على الأسمدة والمخصبات ذات الأصل النباتى والحيوانى والطبيعى وكذلك المبيدات وطرق المكافحة الحيوية بديلا عن المركبات التى تدخل فى تصنيعها المواد الكيماوية والمبيدات وتشكل أضرار بالغة الخطورة على صحة الإنسان والتربة والحيوان.