زيارة مفاجئة لوفد من المخابرات المصرية الى قطاع غزة ومصدر فلسطيني يكشف اسرار عدم عودة هنية الى غزة الكلمة الحرة   القمامة تهدد أهالى باكوس الكلمة الحرة   فى ختام فاعلية معرض القاهرة الدولى للكتاب كتاب الاحواز فى سطور ذهبية للاديبة الجزائرية نوره طاع الله يستحوذ باهتمام القراء الكلمة الحرة   فى ختام فاعلية معرض القاهرة الدولى للكتاب كتاب الاحواز فى سطور ذهبية للاديبة الجزائرية نوره طاع الله يستحوذ باهتمام القراء الكلمة الحرة   مصدر دبلوماسى رفيع المستوى لاصحة لما تردد عن قبول مصر صفقة القرن والمتحدث باسم حركة فتح سنتوجه الى كل المحافل الدبلوماسيه لافشال الصفقه الكلمة الحرة   مبارك يخضع لجراحة دقيقة في المخ ومصادر مقربة من العائلة تكشف أسرار أزمته النفسية الكلمة الحرة  مصدر دبلوماسي : حادث مصطفى قاسم لن يؤثر على العلاقات المصرية الأمريكية الكلمة الحرة   ملخص رسالة الدبلومة التي سوف يقدمها الكاتب الصحفي د/مصطفى عمارة لمناقشتها أوائل الشهر القادم بالتجمع العربي للسلام العالمي دبلوماسية السلام الكلمة الحرة   إعلان حالة الاستنفار القصوى بين الأمن والجيش لمواجهة مخططات الإخوان لنشر الفوضى خلال إحتفالات مصر في 25 يناير الكلمة الحرة   مصدر بوزارة البترول : مصر وافقت على استيراد الغاز الاسرائيلي بعد تنازلها عن قضايا التحكيم المرفوعة ضدها الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
أكاذيب وافتراءات حول القضية الفلسطينية
مصطفى عمارة
أوووووه يــــــــا إلــهــــي!!!..
إيمان جميل
درس ُقراءةٍ.. مؤلـمٍ
من قلمي ✍.. إيـمــــان رئيسه القسم الثقافى بموقع وجريده الحريه
المؤامرة على هوية مصر الإسلامية
مصطفى عمارة
انفجار فى نساء العرب
ياسر كمال
الرشوه خطر يهدد المجتمع
أية شريف
صفقة القرن والتخاذل العربي
مصطفى عمارة
جذب الأقدار إليك
الصحفي مصطفى هنداوي
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
المعارضة العراقية تختار حكومة إنقاذ وطني لقيادة المرحلة المقبلة
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
فيسبوك

المرأة العربية في عيدها .. لمسة وفاء ،و للمرأة في يوم المرأة

أضيف بتاريخ : 3/4/2019 الساعة : 11:22 PM

أسماء أبو لاشين

عدد المشاهدات : 334

هي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق ، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات وهي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ورائحة الذكريات .
هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون ، وحاضنة الرسالة الإنسانية الخالده وجواز عبورها الى المجد بابتسامه وثقة وأمل متجدد مفعماً بالحياة.
 يوم وسمته المرأة في نضالها المجيد من اجل  والعزة والكرامة، انه يوم القيم الانسانية ،يوم الوفاء للمراة العربية
الى كل النساء اللواتي يكافحن في هذه الحياة ويكابدن اهوالها .. وهن يمسكن بمفتاح الامل والعمل ليفتحن باب الحياة على مصراعيه للاجيال القادمة.. مستلهمات قوة ارادتهن  وشديد عزيمتهن من سيرة امهاتهن وجداتهن  مقلبات سفر التاريخ ليضفن اليه في كل صباح ومساء معلماً جديداً من معالم المراْة وما ازهى صورها واجمل الوانها.. انها ينبوع العطاء ودفتر الوطن .. انها التاريخ ..
هي الأخت والام  والأسيرة والشهيدة ، صاحبة رسالة توارثتها جيلاً بعد جيل ونسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا إنفصال فيه ولا إنفصام.
وهي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثاً مزركشاً عنواناً من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لاجيال تناقلته عبر العصور وظل أحد أهم ركائز تطور المجتمعات وتحضرها .
 المراة عنوان الحضارة ومسئولة عن بناء المجتمع ،وبها تنهض الامم  .وتساهم في نشر ثقافة السلام والمحبة بين الشعوب ،وبها ننهض بالمجتمع ، وتعلو الامة ،
هي المرأة مهما تبدلت أدوارها ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن إدارتها بامتياز ، لا يستطيع أيً من الرجال إتقانها فهي معجونة معها منذ التكوين بالصبر والرقة والحنان والحب والاحساس والطاقة والغيرة والجمال والانوثة والكبرياء الزاهد والطيبة المتواضعة .
ان هيئة شئون المراة  في الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية لها دورا مهما وتاريخيا، يجب ان تشارك وتتفاعل مع كل قضايا الأمة العربية  بالدعم  والمشاركات الإنسانية والروح القومية والأدوار الإيجابية، وتعزيز  العلاقات العربية، العربية، من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. نحن من نبني وننهض ونرتقي بامتنا ، فمزيدا من العطاء، بكن نعلو ونسمو ونبني  وننهض. 
لمسة وفاء لكن ،و للمرأة في يوم المرأة..!!
باقة ورد لكل الامهات وللمرأة فى يومها الرائع..
مع تحيات دكتورة / اسماء ابو لاشين رئيس هيئة المستشارين بالاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية.