في لقاء ضمه مع الأديبة والروائية إيمان الناطور والكاتب الصحفى د. مصطفى عمارة الكلمة الحرة   حزب مصر العربي الاشتراكي ينعي ببالغ الحزن والأسى وفاة المناضل الكبير السفير حازم ابو شنب الكلمة الحرة   د/ ابو عدي أبو نحل الأمين العام لاتحاد المثقفين والكتاب والأدباء العرب بفلسطين والأستاذ الجامعي والمفكر العربي والإسلامي في حواره مع الصحافة العربية : الشعب الفلسطيني لديه أكبر نسبة من العلماء وحاملي المؤهلات العليا ولكنهم يعانون من التهميش في الداخل وعلى الجامعة العربية دور هام في إيجاد فرص عمل لهم الكلمة الحرة   بعد تصريحات أثيوبيا عن بدء المرحلة الثانية لملئ سد النهضة الكلمة الحرة   تم عقد مؤتمر صحفي عبرانترنت في بروكسل يوم الخميس 22 أكتوبر، بحضور السیدة مریم رجوي‌ رئیسة الجمهوریة المنتخبة‌ من قبل المقاومة الإيرانیة ومسؤولون استخباراتيون غربيون سابقون يتمتعون بخبرة مباشرة مع وزارة الاستخبارات والأمن التابعة للنظام الإيراني MOIS) ) وكذلك خبراء الإرهاب. الكلمة الحرة   التجارة الجنسية تهدد كيان المجتمع المصري الكلمة الحرة  المؤتمر الصحفي - بروكسل - 22 أكتوبر 2020آخر التطورات - المعلومات ذات الصلة - تقييم خبراء الإرهابدبلوماسي النظام الإيراني أسد الله أسدي وشركاؤه يحاكمون في بلجيكا بتهم الإرهاب الكلمة الحرة   بعد أن بدأت تحدث صدىً جماهيرياً واسعاً ؛ الحملة الشعبية ضد شركة جوال تحت المجهر .. الكلمة الحرة   #الأديبة والكاتبة #زينة جرادي خيال منتصف الليل الكلمة الحرة   في أول حوار له د/ أبو عدي أبو نحل الأمين العام لاتحاد المثقفين والكتاب والأدباء العرب بفلسطين والأستاذ الجامعي والمفكر العربي والإسلامي في حوار خاص الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
جولة خليجية لفرعون مصر د / عماد الدين محمود لدعم الاستثمارات فى مصر 
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
فيسبوك

وصول عدد المتوفين بسبب كورونا بإيران 650 شخصًا

أضيف بتاريخ : 3/3/2020 الساعة : 12:00 AM

مصطفى عمارة

عدد المشاهدات : 230

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية غروب يوم الأحد أن عدد المتوفين جراء فيروس كورونا في عموم إيران ارتفع إلى 650 شخصًا حتى الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد الأول من مارس. عدد الضحايا في محافظة طهران 150 شخصًا وفي محافظة اصفهان 46 وفي محافظة جيلان 23 وفي لرستان 18 وفي كرمانشاه 45 وفي مشهد14 وفي سرخ حصار 11 وفي شهسوار116 وفي قم على الأقل 150 شخصًا. إضافة إلى وفيات يتراوح عددها بين واحد وعدة أشخاص في كل من مدن الأهواز وكرج وانديمشك وإيرانشهر وبندرعباس وسقز واروميه وإيلام وانديمشك وتبريز وساوه وأراك وياسوج وهمدان ونيشابور وسمنان ويزد وقزوين وبندرعباس وكاشمر ومدن أخرى.
نظام الملالي وبالتكتم على الحقائق وبث أخبار كذب يواصل التستر على أبعاد الكارثة، الأمر الذي تسبب في انتشار الفيروس في إيران بوتيرة متسارعة. لكن رغم ذلك اعترف المتحدث باسم وزارة الصحة للنظام اليوم أن محافظة جولستان تحولت إلى بؤرة لانتشار كورونا وعدد المصابين في تزايد ملفت. كما أن عدد المصابين في المحافظة المركزية واصفهان في تزايد باضطراد بسبب قرب المحافظة المركزية بمحافظة قم ومجاورة اصفهان لمدينة كاشان. 
من ناحية أخرى فإن الامكانات الطبية مخصصة حصرا لقوات الحرس وقادة النظام وأن المصابين يفتقرون إلى العديد من المقومات العلاجية الضرورية. وكتب وزير الصحة في حكومة روحاني في رسالة أن الكمامات الضرورية دخلت السوق السوداء وتباع بأسعار خيالية. وتمسك قوات الحرس برأس خيط شبكة تهريب ضخمة. 
وقال غلام علي جعفر زاده نائب من مدينة رشت في مجلس شورى الملالي إن الوضع في محافظة جيلان أكثر تأزمًا بالمقارنة بالمحافظات الأخرى. المستشفيات باتت مليئة بالمصابين بالكورونا وحتى ممرات الردهات باتت مليئة بالمرضى. كما أن أعدادا من القرويين توفوا وهم كانوا يحملون أعراضًا تشبه الكوورنا. لا أحد لديه معلومات دقيقة عن المصابين والمتوفين وأن الإحصائيات الرسمية ليست إلا مزحة. 
وجدّدت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة دعوتها لمنظمة الصحة العالمية لتحرك عاجل لإرسال بعثات الإشراف والعلاج إلى إيران. وأعربت عن تقديرها للكوادر الطبية المضحية ودعتها إلى مساعدة المواطنين بكل ما لديها من قوة. وأكدت أنه يجب أن توضع الإمكانات الطبية والصحية تحت تصرف الأطباء والمستشفيات والمواطنين وانتزاعها من حصر قوات الحرس. 
وأضافت السيدة رجوي أن هدف النظام من المحاولات المضللة هو مواجهة عابثة أمام المواطنين وشباب الانتفاضة وللتصدي للانتفاضة الشعبية وغضب المواطنين. وفي مثل هذا الوضع يجب التأكيد على ضرورة إبداء الاشمئزاز والنفور والاحتجاج والإضراب قدر الإمكان.