مصدر مسئول ينفي ما رددته قناة مكملين عن وفاة مريضة بالكورونا أمام مستشفى منشية البكري الكلمة الحرة   مجلة إيفنتس تختار الصحفي د/مصطفى عمارة مدير مكتب جريدة الزمان الدولية بالقاهرة للعمل كرئيس قسم الشئون الخارجية بالمجلة الكلمة الحرة   الأوقاف تقدم لمجلس الوزراء خطة لإعادة إفتتاح المساجد الكلمة الحرة   ( أنــتَ وطـنــي ) الكلمة الحرة   مع عودة تنظيم داعش للعمل في العراق وسوريا الكلمة الحرة   في أول حوار معه السيد/ حسين فارسي أحد الناجين من مذبحة عام 1988 في حوار خاص الكلمة الحرة  . . اشباه الرجال .. الكلمة الحرة   في عيد استقلالها الكلمة الحرة   في الذكرى 72 لنكبة فلسطين الكلمة الحرة   مجلس النواب يفرض غرافات كبيره في حاله عدم ارتداء الكمامات الطبيه واعلان حاله طواري بالمصانع لتوفير احتياجات السوق المحلي من الكمامات الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
المعارضة العراقية تختار حكومة إنقاذ وطني لقيادة المرحلة المقبلة
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
فيسبوك

مجاهدي‌ خلق تکشف تفاصیل جديدة عن الانتفاضة في إيران

أضيف بتاريخ : 11/28/2019 الساعة : 2:42 AM

متابعات

عدد المشاهدات : 134

انعقد صباح الثلاثاء 26 نوفمبر ???? في واشنطن مؤتمر صحفي في مکتب ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة بعنوان  «الانتفاضة تهز اسس النظام الإيراني-تقرير :خطوة هامة نحو سقوط في نهاية المطاف».

وافتتحت المؤتمر الصحفي السيدة سونا صمصامي‌ ممثلة المجلس الوطني‌ للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة مشيرة إلي التقرير الذي سيتناوله المؤتمر اليوم. ثم قدم السيد علي رضا جعفرزاده نائب مدير المکتب عرضا عن هذا التقرير الذي کشف عن تفاصيل جديدة عن الانتفاضة في إيران اهتز النظام على أسسه ، وممارسة القمع في واسع النطاق وآفاق المستقبل. هذا التقرير يتضمن ‌أسماء وصورالشهداء وتفاصيل الإجراءات القمعية التي تتخذ ضد المتظاهرين من قبل قوات النظام القمعية.

ان التقرير يتناول في فصله الاول الأحداث على الأرض ?الشخصيات والإحصاءات الأولية? الشعارات ? المدن والمحافظات المتضررة ? عدد الشهداء ? هويات الشهداء ومراكز النظام التي هاجمها المتظاهرون. والفصل الثاني يسلط الضوء علي نظرة عامة عن القمع وجرائم النظام? اساليب السيطرة على التجمع وأعمال الشغب ? مقر القيادة والسيطرة والاتصالات اللاسلكية في منطقة شهريار.واما الفصل الثالث - المسؤولون الجنائيون المتورطون في قمع الانتفاضة ? مقدمة ? المسؤولون القضائيون والأمنيون ?الحرس الثوري الإيراني لمقاطعة طهران ? مقاطعة كردستان ?مقاطعة خوزستان ?محافظة كرمانشاه ? مقاطعة فارس ? محافظة أصفهان ? البرز

الفصل الرابع: موقف النظام من دور مجاهدي خلق في الانتفاضة  الفصل الخامس: المنجزات الرئيسية العاجلة لانتفاضة نوفمبر الفصل السادس:‌ ما الذي يجب عمله؟

واشار جعفرزاده بان عدد الشهداء بلغ حتي‌الان 450 شهيدا تم التعرف عن اسماء ومواصفات 154 شهيدا منهم وذلک في  176 مدينة في 31 محافظة ايرانية . وقال ان المتظاهرين هاجموا الاهداف التالية : مراكز النظام التي هاجمها المتظاهرون: معالم القمع والفساد ، التابعة لقوات الحرس ? صورخامني ومراكز الباسيج?مكتب الملالي المنتسبين بخامنئيالمباني الحكومية? المصارف العائدة لقوات الحرس واجهزة خامنئي? محطات البنزين وکذلک مجموعة المتاجر الکبيرة المترابطة التي تتعلق بقوات الحرس .

وقال نائب مدير مکتب المجلس الوطني بواشنطن ان الهتافات المحورية التي يرددها المتظاهرون في احتجاجاتهم هي‌: الموت لخامنئي‌? الموت للدکتاتور? الموت لروحاني? عدونا هنا يکذبون الذين يقولون انه ‌أميرکا? عار لنا هذا الزعيم السافل?

کما کشفت المقاومة الإيرانية خلال المؤتمر الصحفي عن اسماء وصور 87 من کبار السلطات الضالعين في قمع المتظاهرين وقتلهم وتنفيذ حملات الاعتقالات ضدهم في سبع محافظات وهي : محافظة طهران وقادة قوات الحرس من فيلق محمد رسول الله?‌. وفي محافظة البرز کبار قادة الحرس من فيلق إمام حسن مجتبي ? وفي ‌محافظة  فارس  الضالعون في قمع المظاهرات هم کبار قادة قوات الحرس من فيلق  الفجر  ? السلطات الضالعة في قمع انتفاضة 15 نوفمبر في محافظة کوردستان  هم کبار قادة قوات الحرس من فيلق  بيت المقدسومحافظة کرمانشاه کان کبار قادة الحرس من فيلق  نبي أکرم  هم الضالعون في قمع المتظاهرين? وفي محافظة  خوزستان کان الضالعون في قمع التظاهرات کبار قادة الحرس من فيلق   حضرة ولي‌ العصر ? کما وان السلطات الضالعة في قمع انتفاضة 15نوفمبر في محافظة  اصفهان کل من العميد مجتبي فدا و العقيد عابديني والعقيد احسان الله رضا بور من قيادة فيلق انصار المهدي.

واشار جعفرزاده إلي  دور مجاهدي خلق في الانتفاضة حيث لعبت وحدات المقاومة – معاقل الانتفاضة-  في مجاهدي خلق دورها الرئيسي. واعترف في‌هذا المجال المدعو حسين أشتري ، قائد قوات الأمن الداخلي يوم 17 نوفمبر 2019: "تظهر تحقيقاتنا أن وراء الكواليس ، قامت المنظمات المناهضة للثورة و مجاهدي‌خلق  بقيادة هذه الحركات."

کما ‌أکد علي شمخاني ، سكرتير مجلس الأمن القومي الأعلى: «أعتقد أنه تم اعتقال 34 من أعضاء منظمة مجاهدي خلق حتى الآن. تم تحديد شبكة واسعة من الأفراد ، لا تعمل تحت اسم مجاهدي خلق ، ولكن متابعة خطهم وطريقة عملهم».