الحكومة السورية في المنفى تدين وتستنكر اغتيال فارس الكلمة هشام الهاشمي الكلمة الحرة   أما زلت حقا تحب الربيع الكلمة الحرة   حوار الاباء الي الابناء ركيزه التفاهم في اعطاء نتيجه مثمره،،، الكلمة الحرة   قضية التحرش والاغتصاب وأزمة المجتمع الكلمة الحرة   مع استمرار الضجة حول واقعة تحرش طالب الجامعة الأمريكية ضد الفتيات الكلمة الحرة   مع استمرار الضجة حول واقعة تحرش طالب الجامعة الأمريكية ضد الفتيات الكلمة الحرة  حالة إستنفار لجيش العدو بحثاً عن متسللين محتملين .. الكلمة الحرة   الحكومة السورية في المنفى تدين وتستنكر اغتيال فارس الكلمة هشام الهاشمي الكلمة الحرة   مع انخفاض نسبة الإصابة بفيروس كورونا الكلمة الحرة   مصطفى عمارة مدير مكتب جريدة الزمان الدولية بلندن يستعد لإفتتاح صالون عمارة الثقافي العربي خلال الأيام القادمة الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
المعارضة العراقية تختار حكومة إنقاذ وطني لقيادة المرحلة المقبلة
فيسبوك

ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي

أضيف بتاريخ : 8/7/2017 الساعة : 1:21 PM

بقلم المؤرخ الفنى د/ أحمد عبد الصبور

عدد المشاهدات : 14194

ريم مجدي مدحت البارودي فنانة مصرية ولدت في 6 أكتوبر عام 1978م في القاهرة .
تنتمي لعائلة البارودي المعروفة ، عمتها هي الفنانة المعتزلة شمس البارودي ، وبالرغم أنها من خريجي كلية السياحة والفنادق إلا أنها أتجهت للفن الذي أحبته من صغرها.
بدأت مشوارها الفني من خلال العمل بالإعلانات وهي في الخامسة عشر من عمرها.
عام 1995م شاركت بدور صغير في فيلم "إمرأة هزت عرش مصر" مع الفنانة نادية الجندي والفنان فاروق الفيشاوي ومن إخراج نادر جلال. وفي العام نفسه شاركت في مسرحية "نشنت يا ناصح" من إخراج الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي .
ثم أتجهت للتمثيل بشكل إحترافي بعد أن قدمها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي في مسرحية "دستور يا سيادنا" عام 2000م.
شاركت في مسلسل القرموطي في مهمة رسمية عام 2000م ومسلسل حلقت الطيور نحو الشرق عام 2002 ولكن بدأت صورتها كممثلة تتجلى أكثر عندما شاركت في مسلسل حمزة وبناته الخمسة عام 2003م .
عام 2008م شاركت في مسلسل جدار القلب، ومسلسل أيام الرعب والحب، ومسرحية زي الفل مع الفنان ماجد المصري ومن إخراج عادل عبده.
بعد فترة توقف عن التمثيل ، عادت عام 2006 م من خلال مشاركتها في مسلسل الحب بعد المداولة ومسلسل حدائق الشيطان.
عام 2007م شاركت في مسلسل أزهار، ومسلسل أحلامك أوامر، ومسلسل الفريسة والصياد ، ومسلسل قلب إمرأة ومسلسل نقطة نظام كما شاركت في مسرحية برهومة واكلاه البرومة مع الفنان أحمد آدم.
عام 2011م شاركت في مسلسل مسألة كرامة، ومسلسل إحنا الطلبة ، ومسلسل عابد كرمان وفي فيلم يانا يا هوة وفيلم الفيل في المنديل مع الفنان طلعت زكريا ومن إخراج أحمد البدري.
عام 2009 م شاركت في مسلسل الباطنية مع الفنان صلاح السعدني وغادة عبد الرازق ومن إخراج محمد النقلي ، ومسلس الرحايا حجر القلوب مع الفنان نور الشريف ومن إخراج حسني صالح.
عام 2010 م شاركت في مسلسل سي عمر وليلي أفندي ومسلسل ممكلة الجبل .
عام 2013م شاركت في مسلسل الشك مع الفنان حسين فهمي والفنانة مي عز الدين والفنانة رغدة ، من تأليف أحمد محمود أبو زيد ومن إخراج محمد النقلي ، وكذلك شاركت في نفس العام في بطولة مسلسل العقرب مع الفنان منذر رياحنة والفنانة لقاء الخميسي والفنان محمد لطفي ، من تأليف حسام موسى ومن إخراج نادر جلال ، وبطولة فيلم الهاربتان مع الفنانة نرمين ماهر ومن تأليف وإخراج أحمد النحاس .
عام 2012م شاركت في مسلسل الهروب مع الفنان كريم عبد العزيز من تأليف بلال فضل ومن إخراج محمد علي وكذلك شاركت في المسلسل التلفزيوني اللعبة الأخيرة مع الفنان أحمد الفيشاوي والفنان هيثم أحمد ذكي ، من تأليف محمد أمين راضي وياسر عبد المجيد ومن إخراج محمد سعيد .
عام 2016م شاركت في بطولة مسلسل شطرنج مع الفنانة وفاء عامر والفنان نضال الشافعي ، من تأليف حسام موسى ومن إخراج محمد حمدي ، وكذلك شاركت في فيلم زجزاج مع الفنان محمد نجاتي ، ومن تأليف أماني البحطيطي ومن إخراج أسامة عمر ، وكذلك شاركت في مسلسل سبع بنات مع الفنانة علا غانم والفنانة إيمان العاصي ، ومن تأليف أحمد صبحي ومن إخراج محمد النقلي .
عام 2014م شاركت في بطولة مسلسل دلع بنات مع الفنانة مي عز الدين والفنانة كندة علوش والفنان سمير غانم ، ومن تأليف محمد صلاح العزب ومن إخراج شيرين عادل ، وكذلك شاركت في بطولة فيلم سالم أبو أخته مع الفنان محمد رجب والفنانة حورية فرغلي والفنانة أيتن عامر ، ومن تأليف محمد سمير مبروك ومن إخراج محمد حمدي .
عام 2015م شاركت في بطولة مسلسل ولي العهد مع الفنان حمادة هلال والفنان عبدالرحمن أبو زهرة والفنانة لوسي ، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد ومن إخراج محمد النقلي .
والحقيقة أن الفنانة ريم البارودي أسم صنع لنفسه مكاناً وسط النجوم في فترة وجيزة جداً ، وبعدد أعمال قليل أيضاً أستطاعت أن تلفت الأنظار إليها بشدة خلال الفترة الماضية ، إلا أنها الآن لديها العديد من أعمالها التي جعلتها واحدة من أشهر الفنانات المصريات في ذلك التوقيت ومن المعروف عنها أنها دائماً تقول : أن لديها طاقة تمثيلية مختلفة بداخلها نابع من حبها لعملها بالتمثيل ، والجدير بالذكر أن الفنانة ريم البارودي كرمت خلال مشوارها الفني عدة مرات من أبرزها تكريم لجنة التحكيم كأحسن ممثلة شابة للدراما عام 2009، كما تم إختيارها للتكريم مع عدد من الممثلين عن مجمل أعمالها مثل تكريمها عن مسلسل " الباطنية ".
كل تلك الأعمال الرائعة التي قدمتها الفنانة ريم البارودي وما زالت مستمرة في تقديم الكثير والكثير إلا أنها تتحدث بكل تواضع إنها غير مؤهلة حالياً لبطولة عمل فني بمفردها قائلة: " ما أقدرش أشيل مسلسل لوحدي، لسه قدامي كتير أوي " . وأضافت الفنانة ريم البارودي خلال حوارها في أحد البرامج : " أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي ، وأعتزل الفن في عز جمالي وشهرتي وفلوسي وشبابي ".
كثيراً ما تهاجم الفنانة ريم البارودي ولكن ليس في عملها كفنانة بل يتدخل الكثير في حياتها الشخصية لعمل الضجيج والشائعات بدون وجه حق ، فكل فنان وفنانة من حقه عدم التدخل في حياته الشخصية ما لم تضر أحد ، ولكن دائماً تبقى الحقيقة الواضحة وهي أن الفنانة ريم البارودي ممثلة بزغ نجمها من خلال إشتراكها في العديد من الأعمال الفنية ، وأستطاعت في وقت قصير إثبات وجودها على الساحة الفنية.