عاجل – مؤتمر المقاومة‌ الإيرانیة معلومات جديدة عن برنامج إيران للأسلحة النووية الكلمة الحرة   اتحاد القوى الوطنيه يفجر الخلافات بين ايمن نور وجماعة الاخوان المسلمين وعادل السامولى رئيس مجلس المعارضه المصريه بجنيف يوجه انتقادات حاده لايمن نور الكلمة الحرة   إيران..تحشد متقاعدي الضمان الاجتماعي للأسبوع السادس على التوالي في 26 مدينة في 21 محافظة الكلمة الحرة   إيران..تحشد متقاعدي الضمان الاجتماعي للأسبوع السادس على التوالي في 26 مدينة في 21 محافظة الكلمة الحرة   من دمشق بلد الياسمين الكلمة الحرة   اتصالات مصرية ليبية للترتيب لزيارة المنفى للقاهرة والخبراء يبدون تشاؤمهم من المستقبل السياسي في ليبيا الكلمة الحرة  ستروان ستيفنسون، منسق الحملة من أجل التغيير في إيران وعضو البرلمان الأوروبي السابق من اسكتلندا: لا تساعدوا إيران على تطوير برنامجها النووي والصاروخي وشراء المزيد من رافعات الإعدام الكلمة الحرة   ..إلى كل العنصريين في لبنان الشقيق.. الكلمة الحرة   عقب انتهاء جلسات الحوار الفلسطيني الكلمة الحرة   بعد حدوث تحول في الموقف الأمريكي من سد النهضة الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
جولة خليجية لفرعون مصر د / عماد الدين محمود لدعم الاستثمارات فى مصر 
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
فيسبوك

كابتن أحمد محمد : خليك في البيت ومارس الرياضة

أضيف بتاريخ : 3/25/2020 الساعة : 4:23 PM

د/ أحمد عبد الصبور

عدد المشاهدات : 341

كيف تمارس الرياضة في المنزل وتقوي جهاز المناعة مع كابتن أحمد محمد ؟

في ظل حظر فيرس كورونا وأغلاق النوادي والصالات الرياضية ... أصبح ممارسة الرياضة في المنزل بديلاً لا غني عنة في حياتنا اليومية يومياً ولكن يمكننا ممارسة الرياضة في المنزل بشكل صحيح ...

يقول كابتن أحمد محمد الخبير الرياضي الذي يسعي لكسر الرقم القياسي لتغير عدد كبير من أجسام متابعيه على السوشيال ميديا خاصة في فترة الحظر .

ويشير كابتن أحمد محمد أنه يجب أن تكون طريقة ممارسة الرياضة بشكل صحيحة ، ولهذا يجب القيام بتهيئة الجسم قبل القيام بالتمارين الرياضية ... والعمل على تليين عضلات الجسم للقيام بمجهود بدنى ، وذلك لحماية العضلات من حدوث التشنج العضلي أو الشد أو التمزق عند القيام بالتمرين الرياضي بشكل مفاجئ ، ولمنع حدوث ذلك يجب القيام بالتدريج في أداء التمارين الرياضية لمنع حدوث إصابة بالإرهاق ، والتعب قبل ممارسة التمرين الرئيسي ... ويفضل أن يسبق أداء التمارين الرئيسية القيام بأداء تمارين بسيطة لمدة 10 دقائق .

ويعتبر الإهتمام بالنظام الغذائي مهم لتقوية جهاز المناعة عن طريق إحتواء وجباتنا علي الخضروات وخاصة فلفل الألوان والجرجير والمشروبات الحمضية مثل البرتقال والليمون وتناول السبانخ والبصل والثوم وذلك لأن مصدر الطاقة الأساسي للجسم هو الغذاء ، ويجب أن يتم تناول الطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بحوالي ساعتين .

ويجب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل مشتقات الحليب ، والفواكة ، ويجب أن يبتعد الإنسان الذي يمارس الرياضة عن الأطعمة التي بها نسبة عالية من الدهون التي لا يتم هضمها بشكل سريع أثناء ممارسة الرياضة .

وبعد ممارسة الرياضة بحوالي نصف ساعة يفضل تناول وجبة خفيفة ، وتناول المشروبات الساخنة فقط لتعويض ما تم فقده أثناء النشاط البدني .

كذلك يفضل أن يكون مكان التمرين ليس درجة حرارته منخفضة لتجنب حدوث الأمراض ... كذلك بعيد عن أي عوائق مثل الأثاث ، وغيرها لتجنب حدوث الإصابات أو عرقلة التمرين .