انفجار جرائم قتل الأزواج خلال الأيام الماضية والخبراء الانهيار الثقافي والدراما والمخدرات وقلة الوعي الديني أبرز الأسباب الكلمة الحرة   بعد تراجع احتمالات الحل العسكري لأزمة سد النهضة جهود مصرية للبحث عن مصادر بديلة للمياه ووزير الري في جنوب السودان اتفقنا مع مصر على إقامة مشروع لتطهير بحر الغزال الكلمة الحرة   بعد تراجع احتمالات الحل العسكري لأزمة سد النهضة جهود مصرية للبحث عن مصادر بديلة للمياه ووزير الري في جنوب السودان اتفقنا مع مصر على إقامة مشروع لتطهير بحر الغزال الكلمة الحرة   مع تدهور الحالة الصحية للمشير طنطاوي مصدر مقرب منه يكشف أسرار دوره في ثورة 30 يونيو الكلمة الحرة   تونس ومصر الكلمة الحرة   مع تزايد نسبة المطلقات في المجتمع الكلمة الحرة  من سورية بلد الياسمين..نالت اهتمام العالم لكونها أصغر لاعبة في الأولمبياد .. وكسبت محبة الجميع .. الكلمة الحرة   احتجاب الصحف المسائية يلقي بظلال من الشك على مستقبل الصحافة المصرية ووزير الإعلام السابق القيادات الصحفية مسئولة عن تراجع توزيعها الكلمة الحرة   #رائع شعب الجبارين  ... الكلمة الحرة   استش.هاد محمد منير التميمي الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
جولة خليجية لفرعون مصر د / عماد الدين محمود لدعم الاستثمارات فى مصر 
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
فيسبوك

القومي للإعاقة : نسلط الضوء على التوعية الخاصة بالتعامل مع مرضى التوحد

أضيف بتاريخ : 4/2/2020 الساعة : 2:31 PM

د. أحمد عبد الصبور

عدد المشاهدات : 314

تقدم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بخالص التقدير إلى الأشخاص ممن يعانون إضطراب طيف التوحد ؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد ؛ والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 2 أبريل عام 2007 بالإجماع ؛ وبدأ الأحتفال به عام 2008 .

وقال بيان المجلس أن الإحتفال بهذا اليوم كل عام هو بمثابة التذكير بحاجة من يعانون التوحد إلى برامج مبتكرة لدعم إشراكهم شراكة كاملة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، سواء بوصفهم عوامل للتغيير أو بوصفهم مستفيدين .

وقال المجلس في بيانه أن إحتفال الأمم المتحدة بهذة المناسبة في عام 2020 يركز الإنتباه على القضايا ذات الأهمية للأشخاص ممن يعانون التوحد و المتعلقة بالإنتقال إلى مرحلة البلوغ ، مثل أهمية المشاركة في الثقافة الشبابية وتقرير المصير المجتمعي وعملية صنع القرار ، والحصول على التعليم العالي وفرص العمل والعيش المستقل .

من جانبه قال الدكتور " أشرف مرعي " ؛ المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ؛ أن تحديد يوماً لإحتفال العالم باليوم العالمي للتوحد ، فإن ذلك يهدف إلى دعم مرضى التوحد ، والتوعية به وإكتشاف قدرات الأطفال المصابين بالتوحد والعمل على تنميتها .

والمجلس بدوره يقوم بالتوعية الخاصة بأليات التعامل مع مرضى التوحد ؛ وكيفية إدماجهم في المجتمع ؛ بهدف تسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين نوعية حياة هؤلاء الأفراد بشكل أفضل لهم وللمجتمع .