الجامعة العربية تجدد مطالبتها بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الكلمة الحرة   رائع شعب الجبارين ...اجمل التهاني والتبريكات للطبيبة الفلسطينية ...شذى منير سليم كناعنة....بمناسبة نجاحها في امتحان الدولة لمزاولة مهنة ألطب الكلمة الحرة   لا بد للقيد أن ينكسر...قوات الاحتلال تعتقل الأسيرة المحررة ياسمين شعبان عقب اقتحام منزلها في قرية الجلمة شمال جنين فجر اليوم. الكلمة الحرة   وخبز أمي " لوحة للفنان التشكيلي الفلسطيني ابراهيم شلبي الكلمة الحرة   لا بد للقيد أن ينكسر ...مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري: "إصابات عديدة وقعت في صفوف أسرى قسم 12 بسجن نفحه، تنوعت ما بين شج في الرأس، وكسر في الأنف، وكسور في الأضلاع، ولم يقدم لهم العلاج اللازم حتى اللحظة" الكلمة الحرة   لا بد للقيد أن ينكسر...ايناس عصافرة حرة بعد اعتقال دام ٣٠ شهرا ... الف مبارك والحمدلله على السلامة الحرية لجميع اسيراتنا واسرانا في سجون الإحتلال الكلمة الحرة  رائع شعب الجبارين...الطفلة نور اسامة أبو عون تحصد المركز الأول على مدارس نابلس في مسابقة حفظ القرآن الكريم.. ماشاء الله تبارك الرحمن الكلمة الحرة   من اليمن الحبيب ..سعد الجدحي... مُسن من محافظة المهرة اليمنية يحتفل بتخرجه من كلية التعليم المفتوح، ويحقق حلم الطفولة في دراسة القانون. لكن هذا الطموح ليس الأخير بالنسبة سعد فهو يعد نفسه حالياً لدراسة الماجستير والدكتوراة الكلمة الحرة   وانت تعد فطورك فكر بغيرك،،،،،، لا تنسى قوت الحمام،،، " درويش" لوحة للفنان التشكيلي ماهر ناجي الكلمة الحرة   استمرار الأزمة في السودان مريم صادق المهدي وزيرة خارجية السودان للزمان: أجريت إتصالا مع وزيرة الخارجية الأمريكية للضغط على النظام السوداني الحاكم لإطلاق سراح المعتقلين وخبراء يكشفون الدور الإسرائيلي في الأزمة السودانية الكلمة الحرة   
بحث
كتاب ومقالات
الحكومة وأزمة عدم الثقة
مصطفى عمارة
ظاهرة فرعون وبطانة السوء
مصطفى عمارة
دحلان رجل المرحله القادمه
بشير الايوبى
وراء كل رجل ناجح امرأة
لمياء عبد القادر
سد النهضة
أية شريف
(أطـيـــاف ُالـمـاضــي )
إيمان جميل
في الذكرى 62 لقيامها الوحدة المصرية السورية والدروس المستفادة
مصطفى عمارة
استقلال الشعوب العربية بين المانح والمانع
علاء الدين عبيد
(حوار بين كبار النّفوذ، وصغار النّفوس )
إيمان النبشه
سافرت إلي مدينة الأحلام
#بقلمى /أحلام السيد
المزيد
الفيديو المزيد
إختيارات القراء
ريم البارودي : أتمنى أبقى زي الفنانة شمس البارودي
وصايا وأمثال وتعاليم الحكيم ( بِتاَحْ حُتِبْ ) بقلم المؤرخ والباحث فى علم المصريات د/ أحمد عبد الصبور
خطورة إزالة شعر العانة بالكامل إليكم بعض النصائح روشتة رهام دعباس
محلل سياسى لبنانى يكشف ابعاد المخطط الايرانى لاعادة احياء الامبراطوريه الفارسيه فى المنطقة
جولة خليجية لفرعون مصر د / عماد الدين محمود لدعم الاستثمارات فى مصر 
اليسار صقر تتلألأ فى سماء الاسكندرية
بعد تألقها اللافت للنظر فى مجال إعداد الوجبات الشيف اللبنانية اتحاد على طعمه فى حوار خاص
نساء سوريات والقرآن الكريم رؤية للدكتورة غادة دقماق
مع استمرار المعارك حول الهلال النفطى فى ليبيا العميد محمد احموده قائد غرفة عمليات سرت الكبرى بالجيش الوطنى الليبى فى حوار خاص
صاروخ لبنان الجديد الفنانة أليسار صقر فى حوارها : اغنيتى مليون و ألف وميه هى اكثر اغنياتى نجاحا واللهجه ليست سبب نجاح الاغنيه
فيسبوك

رئيس جمهورية مدغشقر: نعمل مع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي لتطوير البنية التحتية الرقمية في مدغشقر

أضيف بتاريخ : 6/3/2022 الساعة : 10:30 PM

محمد رفعت

عدد المشاهدات : 101





 
في كلمته الرئيسية التي ألقاها أندريه راجولينا رئيس جمهورية مدغشقر في مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي «سيملس الشرق الأوسط 2022»، أشار فيها إلى أن العالم بات يشهد تغيرات كبيرة، باتت تستوجب على الدول بأن تكيف استراتيجياتها للتعامل مع تبعات الأزمة الصحية الغير مسبوقة، والتي أضعفت الاقتصادات بشدة.. وأنه وعلى الرغم مما خلفته جائحة كوفيد 19، إلا أنها دفعت العالم لتسريع خطواتها نحو التحول الرقمي، وأصبحت التكنولوجيات الرقمية ذات أهمية متزايدة في عمل الدول والشركات وحياة الأفراد.
وأضاف  رئيس جمهورية مدغشقر إلى أنه وبالرغم من إغلاق الحدود والتدابير الاحترازية المشددة التي شهدها العالم لقرابة العامين، إلا أن التكنولوجيات الرقمية ساهمت في استمرارية منظومات الأعمال.. فنحن نعيش اليوم بشكل مختلف، ونتصرف بشكل مختلف، وتغيرت عاداتنا كثيراً عما كانت عليه قبل الجائحة، خاصة مع تغلغل الرقمنة في مجتماعاتنا والتي مكنتنا من تعزيز مرونتنا وتقليل الفجوات الرقمية في قطاعات مختلفة.. وهو ما أصبح يستوجب، وأكثر من أي وقت مضى، التحول إلى بيئات العمل الرقمية، والتي باتت بمثابة المسرعات والرافعات الفاعلة لتسريع نمو البلدان الناشئة.

وقال: إن التكنولوجيات الرقمية يمكن أن تساهم في تحسين قنوات الاتصال والتواصل، وإنشاء قواعد معلوماتية تساهم في زيادة الانتاجية العالمية، وأنظمة متقدمة تساعد في تقليل تكاليف المعاملات وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، لا سيما في مجالات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية، وتمكين القطاعات العامة من تقديم الخدمات بطريقة أكثر كفاءة، والارتقاء بالخدمات الرقمية في القطاعات الأساسية للنمو الشامل مثل التعليم والصحة..
 كما أن الرقمنة أصبحت الوسيلة الأكثر فعالية من حيث الكلفة والسرعة لربط جميع المواطنين بالخدمات والأسواق، وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق النائية. 
كما أشار رئيس جمهورية مدغشقر إلى أن التكنولوجيات الرقمية أصبحت تظهر إمكانات كبيرة وغير مسبوقة في خلق فرص العمل، خاصة للشباب.. ويجب أن تكثف الدول جهودها في الاستثمار في بناء رأس مالها البشري من خلال التدريب والارتقاء بالمهارات والمعارف.. حيث أنه يمكن للبلدان الإفريقية الاعتماد على مواهب شبابها الذي أصبحوا على دراية أكبر بالتقنيات الجديدة.. فالعالم يشهد ظهور نظام بيئي حقيقي جديد لريادة الأعمال مرتكز على الأعمال الرقمية والتجارة الإلكترونية.. ثم أن الابتكار التكنولوجي والرقمي، أصبح عاملاً رئيسياً في تكوين الثروة بمفاهيم العصر الحديث، ويمكن من خلاله تصميم حلول جديدة للتنمية المستدامة... فالابتكارات في هذه المجالات يمكن أن تحدث تأثيرات اجتماعية متعددة على طرق التفكير واختصار الوقت والجهد والتوظيف الأمثل للموارد المتاحة.
 

الإمارات مثال تنموي عالمي يعكس رؤية قيادتها الطموحة والملهمة 

كما  رئيس جمهورية مدغشقر، الإمارات بأنها من الدول المتقدمة على جميع الصعد بنموذجها العصري الحديث، واصفاً تجربتها في مجالات التحول الرقمي بالريادية وإعجابه الشديد بمدنها الاستثنائية، وأن الإمارات مثال تنموي عالمي يعكس رؤية وعزم قيادتها الطموحة والملهمة التي استطاعت من تحقيق تحول كبير في غضون عقود قليلة من صحراء إلى عاصمة عالمية نموذجية.
 
الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي
مدغشقر ستعمل على الاستفادة من التجربة الإماراتية والرؤية العربية للاقتصاد الرقمي في تطوير الخطط الوطنية للتحول الرقمي وبناء مدينة "تانا ماسواندرو" الذكية الجديدة لتكون مركزاً لدعم وتسريع التطور الرقمي في إفريقيا، وهو ما يجعل من تواجدي اليوم في مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي "سيملس الشرق الأوسط 2022" أمراً مهماً للغاية... ففي غضون السنوات القليلة الماضية، أصبح هذا المؤتمر الفضاء الرئيسي للمناقشات وتبادل المعارف والتعرف على أحدث الممارسات والتقنيات في عالم الثورة الرقمية والابتكارات الهادفة لتحسين حياة مجتمعاتنا.
وقال: يسعدني أن أعلن أننا قد أقمنا تعاوناً مع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي لتطوير الخطط وآليات العمل في مجالات البنية التحتية الرقمية في مدغشقر، وكشريك يتمتع بمعرفة عالية الجودة وخبرات ملموسة يمكن أن يساعد مدغشقر نحو التحول الرقمي المنشود... المواضيع التي طرحتها اليوم كثيفة ومثيرة للاهتمام أكثر من أي وقت مضى، فالرقمنة تؤثر في كل قطاع اقتصادي عالمي وكل جانب اجتماعي في مجتمعاتنا.. وأن وظائف الرقمنة المتقاطعة تستوجب منا فهم حجم المهمة التي تنتظرنا، ولكنها تذكرنا أيضا بأهمية عقد مثل هذه الفعاليات والأحداث الدولية لتبادل الخبرات واكتساب المعارف الجديدة.